U3F1ZWV6ZTM5ODcyMTQzOTA5X0FjdGl2YXRpb240NTE2OTYzNzg1NzM=
recent
أخبار ساخنة

هذه أفضل توزيعات لينكس لتشغيل الألعاب

 


بدأت توزيعات لينكس تشهد نقلة نوعية في تاريخ برمجتها, حيت صارت لم تقتصر فقط على تشغيل السيرفرات و إدارة قواعد البيانات و تهيأت الشبكات... بل و أيضا صارت منافسة في عالم الألعاب, حيت ظهرت العديد من التوزيعات التي باتت تشغل ألعاب لطالما تعودنا لعبها على توزيعات Windows.

أيضا لا يخفى على أن أنظمة تشغيل linux تمتاز بالمرونة و الأداء الرائع حتى مع الأجهزة الضعيفة, حتى وإن صادفتنا بعض الأخطاء البرمجية إلى أنه يتم تحديتها و تصحيحها. وهذا ما جعل المطورين ببناء توزيعات تدعم جودة أفضل لتشغيل الألعاب, و في هذه المقالة عزيزي المتابع سنطلعك على أكتر التوزيعات التي نالت إعجاب المستخدمين و لا زالت ذات شعبية إلى حدود الساعة.

توزيعات linux  لتشغيل الألعاب


Steam OS

يعتبر نظام تشغيل
Steam OS من الأنظمة التي تم طوريها من قبل شركة Valve Corp، وهي أحد أقوى و أكثر توزيعات لينكس لتشغيل الألعاب شعبية. وبكونها مطور من شركة Steam   فهذا يلخص مدا قوة النظام على تشغيل الألعاب. حيت يمكنه تشغيل الألعاب التي تتواجد في المتجر الخاص ب Steam. النظام مبني على قاعدة Debian 8 بواجهة رسومية Gnome . يدعم نظام تشغيل Steam OS العديد من بطاقات الرسومات وأذرع التحكم  لوحات مفاتيح الألعاب فيما يخص التعريفات حيت كانت هذه النقطة مصدر الإزعاج الأكبر. وأيضا حتى لو كان جهاز الحاسوب لا يدعم أحد التعريفات المتاحة على نظام Steam Os  فيمكنك البحت في Google  و تحمل الحزمة وكن متيقن أنك ستجدها متاحة وستشتغل معك بسهولة.

إذا كنت من محبي Steam ولديك حاسوب بالمتطلبات مناسبة لتشغيل الألعاب ، فإن Steam OS سيكون دون أدنى شك اختيارك الأفضل.

Batocera linux

Batocera linux هي توزيعة لينكس مثيرة للإعجاب وخصوصا إدا كنت من محبي الألعاب القديمة. يمكنك لعب ألعاب قديمة كانت متاحة على منصة ( Atari ,Super Nintendo , SEGA , Dreamcast ) نعم لن ننكر البصمة الرائعة التي تركتها الألعاب القديمة أو لنقل ألعاب الجيل الذهبي, ولا سيما إدا كانت لك ذكريات معه  و لم تتوفق في لعبها هنا يمكنك تحميلها و لعبها على هذه التوزيع و بالفعل ستكون توزيعة batocera linux هي الأفضل في تشغيل الألعاب القديمة.


Fedora Games Spin

مع التحديثات الأخيرة التي حصل عليها نظام تشغيل
Fedora Games spin صار من أقوى الأنظمة التي تستطيع تشغيل الألعاب التي يتم تشغيلها على Windows . لكن قبل بدئك بتثبيت هذه التوزيعة يجب ان تأخذ في علمك أنها في بادئ الأمر لا تدعم محاكيات لتشغيل برامج Windows  عليها ك برنامج Wine و PlayOnLinux لكنك تستطيع تحميلها من على الأنترنيت و تتبيها و في المقابل لن تواجهك أية مشاكل كالأخطاء البرمجية التي تواجه مستخدمين ل توزيعات مغايرة, أي أن توزيعة Fedora Games Spin  أتت بحل لمثل هذه المشاكل البرمجية المتعلقة بالنظام التشغيل.


Ubuntu GamePack

التوزيعة الأكثر شعبية بين عشاق الألعاب على الحاسوب. تم التعديلات على توزيعة Ubuntu لتصبح توزيعة بمحرك قوي لتشغيل الألعاب بما فيها الألعاب الكبيرة, حيت أنها أصلحت العديد من الأخطاء البرمجية المتعلقة بنظام التشغيل وخصوصا الأخطاء التي تصادف تشغيل برنامج Wine المتخصص في تشغيل برامج Windows على أنظمة Linux و الآن صارت جاهزة و منافسة ل Windows  لتشغيل الألعاب. هذه التوزيعة مبنية بواجهة رسومية Unity, أيضا التوزيعة تضم عددا كبير من التعريفات في ما يخص لوحات التحكم و الأدرع الخاصة باللعب.


الاسمبريد إلكترونيرسالة